الخميس، 27 أكتوبر 2011



أتدري ؟ 
اكتشفت في لحظة بائسة..
أنني أبتسم..كلما لاح لي طيف ذكراك..أو رفات كلماتك..
اكتشفت أنني..أستعيد مذاقها الخاص..وجاذبيتها وسحرها آنذاك..
اكتشفت أنني..ما نسيتك..والأعجب..أني لا أريد..!
كيف..؟ كيف لم تلج بعد دائرة النسيان..؟
كيف لم يمت قلب أحياه الحب..وأماته أبشع ميتة..؟
كيف لا زال في القلب نبض..وخفق..والأدهى من ذلك أنه لك..؟
كيف..؟

كيف وعهدك المَخون..يذكرني بالليل السرمدي..الذي رأيته على يديك..؟
كيف وعَبرات الهوان..لا زالت تسيل في صمت..وكبرياء..؟
كيف أتذكر وائد البراءة بداخلي..وأبتسم..؟
وليست بابتسامة المُغضب..!
بل هي بسمة..أدرك كنهها..
بسمة الغريب..على مشارف وطنه..
بسمة متعة..لا عذاب
بسمة شجن..لا حزن
بسمة المُحبّ المشتاق


لمَ لا أنساك..؟ لمَ لا أكرهك..؟
لماذا تخونني المشاعر..كما خانتني فيك الظنون..؟
لماذا أريد أن أبكي عليك..لا منك..؟!
لمَ أريد أن أراك..لأرتمي بين أحضانك..لا لكي أقتلك..؟
أين عذابات الليالي..ونداءات الضمير..؟
أين دموع القهر..ورجفة القلب الغضّ..؟
أين مذاق الدم..في طعم الحياة..؟
أين عملاق الكرامة بداخلي..؟
وقراراتي المصيرية..
ولمحات النرجسية..
والقلب المخدوع..والحُلُم المغدور..
وصفحات من كتاب الأسى..مزقتها بلا أسى..
وطريقي الذي ما عاد ينتهي إليك..
ودمي الذي تنكّر لك..
وعقلي الذي شفي من الجنون بك..
وأين أنت من كل ذلك..؟
وأين أنا..من تلك التي كانت..
ووددت أنها..لاتزال!

هناك تعليقان (2):

JUSTme يقول...

:)

حلوة اوى

هِـبَـةُ الله يقول...

يااه شوري هنا هلا والله
نورت البوتاعة بغض النظر عن أي بتيخ فيها يا عم :)